الأربعاء 22 مارس 2023 | 05:21 م

وزير الاتصالات: تخفيض الحد الأدنى لرأس مال شركات الشخص الواحد إلى 1000 جنيه


صرح المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأنه سيتم إطلاق مبادرة جديدة تستهدف تدريب الطلاب بدءا من الصف الرابع الابتدائي على  مهارات الحاسوب.

وأضاف أنه سيتم قريبا إطلاق مبادرات جديدة فى مسارات وظيفية متعددة لتشمل خريجى الجامعات فى جميع التخصصات لتقديم تدريب متخصص للشباب بما يتماشى مع خلفياتهم الدراسية والمهنية وأنها غير قاصرة على طلاب وخريجى الجامعات المتخصصين فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وصرح ان الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة قادر على المنافسة وخلق قيمه مضافه وتوسيع أعمالها فى الأسواق كما سلط الضوء على الجهود المبذولة لدعم الشركات الناشئة حيث تم تخفيض الحد الأدنى لرأس المال لشركة من شخص واحد إلى 1000 جنيه بدلاً من 50000 جنيه
كما استهدف اليوم خلق فرص لتأسيس شبكة مهنية من الشركات المصرية وتصميم منتج مصرى إلزامى مدعوم من الصناعة المحلية للمنافسه على مستوى العالم والتأكيد على مفهوم تصدير الخدمات والمنتجات المحلية المبنيه على الإبداع والابتكار فى التسويق.

وأضاف أنه تم فتح ثمانية مراكز إبتكار للشركات الناشئة وتقديم سلسلة القيمة والخدمات لدعم رجال الأعمال. وأنه بصدد فتح محاور جديدة في الجيزة و الإسكندرية وبنى سويف والوادى الجديد وشمال سيناء خلال النصف الأول من عام 2023 وذلك ضمن خطة تهدف إلى انشاء محور فى كل محافظة.